sh4all
ابــــــــــــــــــــــــــن القـــــــــــــمــــــــــــــر

sh4all

مــــــــــرحـــــــــــــــــــــــبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا بــــــــكـــــــــم فــــــــــــــــــــى عــــــــــــــــالـــــــــــــــــمــــــــــــــنـــــــــــــــــــــــــــــا
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر تعبر موزمبيق وتلحق بكوت ديفوار إلى ربع نهائي كأس الأمم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr.Shehab
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 305
تاريخ التسجيل : 07/11/2009
العمر : 22
الموقع : www.sh4all.yoo7.com

مُساهمةموضوع: مصر تعبر موزمبيق وتلحق بكوت ديفوار إلى ربع نهائي كأس الأمم   السبت يناير 16, 2010 11:34 pm




نجح المنتخب المصري في التأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية عندما تغلب على منتخب موزمبيق بهدفين دون رد في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة مساء السبت.

ورفع حامل اللقب رصيده من النقاط إلى 6 ليواصل انفراده بالصدارة بفارق 3 نقاط عن نيجيريا صاحبة المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

ويحتل منتخبا بنين وموزمبيق المركزين الثالث والرابع برصيد نقطة وحيدة.

وكان منتخب كوت ديفوار أول المتأهلين عندما تخطى عقبة المنتخب الغاني وهزمه بثلاثة أهداف لهدف مساء الجمعة.

رقم قياسي

وواصل المنتخب المصري تحقيق أرقامه القياسية بعدما خاض 15 مباراة في بطولات كأس الأمم الأفريقية بدون تلقي أي هزيمة بواقع مباراة واحدة في نسخة 2004، و6 مباريات في كل من بطولتي 2006 و 2006، وأخيرا مباراتين في بطولة 2010 حتى كتابة هذه السطور


موزمبيق بوابة مصر للقب؟

وتعد هذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها منتخب مصر مع موزمبيق، وانتهت المباريات الثلاث بنتيجة 2-0 لصالح المنتخب الوطني. كانت المرة الأولى في بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1986، وتوج بها المنتخب المصري. وكانت المرة الثانية في بطولة عام 1998، وتوج المنتخب المصري أيضا بالبطولة.


ومن الطريف ان المدة الزمنية التي فصلت بين المباريات الثلاث كانت 12 سنة في كل مرة



شوط سلبي

شهدت المباراة بداية حذرة من الجانبين خشية تلقي هدف مبكر، واعتمد المنتخب المصري على الكرات الطويلة للمهاجمين والتي كانت من نصيب مدافعي موزمبيق طوال الدقائق العشر الأولى من المباراة.

وفاجأ اللاعب فومو الجميع بتسديدة من مسافة بعيدة لم تخدع الحارس المخضرم عصام الحضري في الدقيقة 12. وأضاع اللاعب نفسه فرصة خطيرة لهز شباك مصر عندما فرط في هجمة مرتدة سريعة بعدما انقطعت الكرة من هاني سعيد المتقدم.

ورد حامل اللقب بهجمة عنترية عن طريق المهاري زيدان الذي مرر على حدود المنطقة إلى متعب ليسدد لكن جواو رفاييل تصدى للكرة.

وسدد محمود عبد الرازق "شيكابالا" كرة قوية بعدما راوغ أحد مدافعي الفريق المنافس لكن رافاييل أخرج الكرة بصعوبة في الدقيقة 25.

ومرة أخرى مرر شيكابالا عرضية خطيرة لم تجد من يتابعها لتمر الكرة بسلام على مرمى موزمبيق. تواصلت الفرص المصرية على مرمى موزمبيق، وسدد احمد فتحي كرة قوية تصدى لها رافييل أيضا.

وسنحت العديد من الفرص لأبناء حسن شحاتة لكن التسرع والرعونة حالا دون ترجمة تلك الفرص إلى أهداف. وسدد احمد حسن قائد مصر كرة لم تخدع حارس موزمبيق الذي يلعب لفريق الترسانة المصري في الدقيقة 40.

وأضاع عماد متعب أخطر فرصة في الشوط الأول عندما انطلق شيكابالا في هجمة مرتدة سريعة ومرر لمتعب الذي سدد بقوة على يمين رافييل لكن الأخير تألق وتصدى للكرة ببراعة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

داريو كان يتقدم لمصر

ونجح الفريق المصري في التقدم بنيران صديقة عندما أرسل أحمد فتحي عرضية خطيرة حولها المدافع "الهداف" داريو كان في مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة 47.

وتعد هذه هي المباراة الثانية على التوالي التي يحرز فيها داريو كان (لاعب الإسماعيلي المصري سابقا) هدفا في مرماه بعد المباراة الأولى أمام منتخب بنين.

ودفع حسن شحانة باللاعب أحمد المحمدي بدلا من هاني سعيد في الدقيقة 48، وأحمد عيد عبد الملك بدلا من محمد زيدان الذي بدا عليه الغضب عند خروجه في الدقيقة 57.

وانطلق الجناح الأعسر سيد معوض في الجبهة اليسرى وسدد أرضية زاحفة كادت أن تعلن عن الهدف الثاني لمصر. وأرسل معوض "نجم المباراة" عرضية متقنة حولها شيكابالا بيسراه في يد الحارس رافاييل.

جدو يؤمن التأهل

وأجرى المعلم تبديله الأخير بنزول محمد ناجي (جدو) بدلا من شيكابالا في الدقيقة 69. واستمر متعب في إهدار الفرص عندما وصل متأخرا لعرضية أحمد المحمدي الخطيرة.

وبالفعل، نجح جدو في إحراز الهدف الثاني له في البطولة والثالث في مشواره مع المنتخب عندما استقبل كرة على حدود منطقة الجزاء وسدد "على الطاير" بقوة في شباك الحارس رافاييل في الدقيقة 81.

وتعرض جدو لتدخل عنيف قبل نهاية المباراة ليغادر الملعب متأثرا بإصابته قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز حامل اللقب بهدفين نظيفين

-----------------------------------------

-----------------------------------------

-----------------------------------------








يا زمان انت اللي عالم هنشوف ايه يوم بعد يوم
يازمان هون علينا اي شئ
يازمان خلينا نسهر في القمر ويا النجوم
يا زمان انت اللي كاتب كل شئ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مصر تعبر موزمبيق وتلحق بكوت ديفوار إلى ربع نهائي كأس الأمم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
sh4all :: الرياضة-
انتقل الى: